بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأحد، 30 يونيو 2013

الأمانة العامة للحكومة و الجرائد الرسمية





الأمانة العامة للحكومة
رئـاسـة الجـمـهـوريــة

 الجريدة الرسمية


الأمانة العامة للحكومة : جهاز دائم في رئاسة الجمهورية يكلّف أساسا بتنسيق النشاط القانوني الحكومي. وهي تشكل قاعدة تنظيم النشاط القانوني للدولة. وانطلاقا من هذا المفهوم، وبحكم القوام المعتبر الذي خوّلته الدولة دائما للأمانة العامة للحكومة، فإنها شهدت منذ إنشائها غداة استقلال البلاد، نشاطا مكثفا.
وبالفعل يعود إليها الفضل في كونها وضعت بواسطة المناشير والتعليمات، تحت ختم رئاسة المجلس إجراءات وكيفيات إعداد النصوص التّشريعية والتنظيمية من حيث تقنيات الصياغة القانونية والمصطلحات، واحترام معايير وإجراءات التشاور الوزاري المشترك، وسهرت على احترام هذه الإجراءات باستمرار.


موقع الأمانة العامة للحكومة + موقع الجريدة الرسمية بالعربية :


موقع الأمانة العامة للحكومة بالفرنسية + تحميل الجريدة الرسمية بالفرنسية :


موقع الأمانة العامة للحكومة بالانجليزية + تحميل الجريدة الرسمية بالانجليزية  :

مراسلة الموقع عن طريف البريد الالكتروني :



عنوان الأمانة العامة للحكومة:
سـاحـة الصديـق بن يـحيـا - الـمراديـة
 الـجزائـر

هاتـف الأمانة العامة للحكومة :
 021.68.65.50

الأقسام الأساسية للموقع :


الترتيب العالمي للموقع على الأنترنت :

صورة لموقع الجريدة الرسمية و موقع الأمانة العامة للحكومة :

هناك 12 تعليقًا:

  1. aoui http://difaf.forumactif.org/t4121-topic#6751
    http://difaf.forumactif.org/t4118-topic#6737
    http://difaf.forumactif.org/t4121-topic#6751

    انت وانا تعرض ديواني للسرقات الشق المالي منه وزارة خليدة تومي القحبة
    https://www.youtube.com/watch?v=flJ6VXZFsY0 تعليقي هنا http://siteinfo-dz.blogspot.com/2013/07/blog-post_24.html...

    ردحذف
  2. على شرف بوتفليقة المريض قصائدي في LE POINTAGE.rar للتحميل

    مُساهمة من طرف سعداوي ربيع اليوم في 1:53 pm
    http://chelghoumlaid.ahlamontada.net/t138-topic#309

    ب

    حرفية
    2shared.com /fadmin/57864049/e92f82e4/______LE_POINTAGE.rar.html

    جهات مرسل اليها
    بعد صلاة العشاء 10/06/2014 الى رئيس الدائرة بشلغوم العيد

    امس 11/06/2014 صباحا نسخة مفتوحة اودعتها بمركز بريد عين مليلة في نفس الوقت الذي تركت فيه نسخة داخل الظرف وبالطابع الى وكيل محكمة عين مليلة.
    اليوم12/06/2014 ومنذ لحظات نسخة ارسلت بها بالطابع البريدي من شلغوم الى مدير التجهيزات بميلة بتأشيرة
    سببتم مشاكل لاسيادكم اللي ترضعون لهم

    ردحذف
  3. علاقة الصحافي الأستاذ عبد الله عمر نجم بالسلطة الجزائرية ؟

    كلمة حق في حق صحافة..نات
    بالنيابة عن الأستاذ عبد الله عمر نجم
    صباح الأربعاء 20/06/2012 في فندق "الجزائر" بالجزائر العاصمة بحضور عدد كبير من الشباب و الشابات و عدد من الإعلاميين أقام مكتب "صحافة..نات" في الجزائر لقاء ودي و اخوي "الأول من نوعه" بين الأعضاء و المشجعين و المنتسبين و العاملين في صحافة..نات نظرا لكثرة الاستفسارات حول علاقة الصحافي الأستاذ عبد الله عمر نجم بالسلطة الجزائرية ؟ في البدء كانت كلمة المحامي احمد بلخياط حيث أكد قائلا " اعتقد البعض أن دفاع صحافة..نات عن الدرك الوطني و الشرطة الجزائرية و بعض المسؤولين والولاة و غيرهم سببه (إن و أخواتها ) لكن المتتبع الجيد و صاحب القلب الكبير و الفكر النير و بعد مراجعة مشوار و تاريخ الصحافي الأستاذ عبد الله عمر نجم يدرك بلا شك و لا ريب أن الشرطي أو الدركي أو الوالي و أي مسؤول هو جزائري ابن الجزائر و يتأكد أن قلم و صوت و صورة الأستاذ عبد الله من خلال مقالاته و تحقيقاته ومتابعاته يدعو إلى التسامح و التعاون و الخير و البر و التقوى و المغفرة و الرحمة و تفعيل لغة الحوار و التفاهم والتآخي و التعاون و التآلف بين المواطن و السلطة الجزائرية (دركي..شرطي..والي..مدير..مراقب..وزير..جندي..مسؤول. ...) و التنبيه إلى خطورة الحقد الذي يخلق الشحناء و البغضاء و الكراهية بين السلطة و الشعب مما ينتج عنه العنف و التعصب و التطرف و هو ينقل بوضوح تام ما تبذله الشرطة الجزائرية و الدرك الوطني و السلطة الجزائرية من جهود و إجراءات مميزة و فعالة لمكافحة الجرائم و حماية الممتلكات العامة و الخاصة و المحافظة على امن و سلامة المواطن الجزائري على مدار الساعة بأسلوب حضاري و اجتماعي..الجميع يعرف الصحافي عبد الله هذا الصحافي حفظه الله و رعاه يسافر نهارا ليلا ..عندما يصل إلى محطة المسافرين ليلا في أي ولاية و يجد رجال الشرطة حاضرة ..و نفس الشيء في المطارات و محطات للقطارات أو في الشوارع بعد منتصف الليل حيث تقوم الشرطة بدوريات على مدار ساعات الليل..أليس من حقه كتابة و نشر و تصوير هذه الحقيقة و نقلها إلى الجزائري الذي غاليا يجهل هذه المعلومات و هذه المجهود ...و يجب أن يعلم الجميع أن مهمة الصحافي الميداني صعبة ..الأستاذ عبد الله عندما يتحدث عن الشرطي أو الدركي أو الجندي أو الوالي أو الوزير أو المسؤول فهو لا يكتب أو يتحدث فقط عن العاصمة أو عنابة أو سطيف أو وهران أو تيارت بل ينقل حالة الشرطي أو الدركي او الجندي أو المسؤول أو الوالي في اليزي..بسكرة..الوادي .. ادرار .. ورقلة.. تندوف .. تقرت..عين صالح..غرداية..و غيرها من الولايات التي كلنا نعرف و الذي لا يعرف يسمع عن درجة الحرارة نهارا ليلا و الزوابع الرملية و الصعوبات التي يواجهها هؤلاء من اجلنا و من اجل الجزائر أليس من الواجب كتابة كلمة شكر و وسام تقدير لهم ".
    حضر الاجتماع كل من هاني لبيض..صباح تواتي..بهيجة رمضاني..دنيا سلامي .. احمد .ب هشام.. توفيق..تركي..جابر..فاروق..نزار..يوسف..بهية..فريدة .. هبة .. يونس .. ياقوت .. يامنة..يعقوب.. غازي..اسامة..مروة..كلثوم..مريم..الياس..كوثر..بشار .. عالية .. زينب .. بسام..طارق..عصام..خالدية..وسام..عمر. .مصطفى..اية..عبد المنعم .. بشير .. جوهرة .. نعيمة..خالد..رشيد..طاهر..معتز .............
    أما عدد الولايات المشاركة( ثلاثين ولاية ) .
    لمتابعة أخبار و حوارات و تحقيقات و انجازات الصحافي الأستاذ السيد عبد الله عمر نجم المتربع على قائمة أشهر صحافي باعتراف موقع قوقل شخصيا. زوروا موقع قوقل و في خانة البحث اكتبوا الصحفي عبد الله عمر نجم.
    للانضمام إلى صحافة..نات حيث الصدق و الحقيقة و الواقع بالدليل (صوت و صورة ووثائق) حيث المعلومة الموثقة و الموثوقة .. لمتابعة كل أعمالنا و خدماتنا راسلنا عبر الايميل
    netsahafa@yahoo.fr
    ماريا "اوبر العرب" تنقل لكم الخبر بكل امانة وتدعوكم الى التعرف على الصحفي الملاك عبد الله عمر نجم من خلال alsahafiabduallah.blogspot.com

    ردحذف
  4. إلـــى الســيـــد رئيس الجمهورية


    ســيــدي رئــيــس الــجــمــهـورية الــمـحــتــرم بـعــد أداء واجب الــتـحـيـة والاحـتــرام اتـقــدم الــيــكــم بهــذه الرســالـــة، ســيــدي مــا ارجــوه مـنــكــم ان تــمـدوا لـــي يـــــد الــمــســاعــدة والــتــدخـل لــرفــع الظــلـم عــني وانـصــافــي في قــضــيتي والتي تــتـلـخــص فـيمــــا يـلـي:
    تــوارثــت ارض فـــلاحــيـه مـنــذ الــفــتــرة الاســتـعــماريـة والــتي لا تــتــجــاوز مــســاحــتـهـا 18 هــكـتـــار أب عــن جــد بــمـحــيــط الـتــوام «طـبــه الـنــعــيـمـيـة" الــواقــعــة بــبـلــديــة بــبـــار ولايـــــة خــنـــشلــة وفـي ســنــة 1985 مــنــحــتــها لـــي الــدولــة بــمــوجــب عــقــد اســتــفــادة الــنـــسخة مـــرفــقـــة وبـالـفــعـــل قــمـــت بــحـــفــر بــئـــر تــقــلــيــدي وكـــذلــك بــنــاء يــبــت حـــســب الإمــكانــيـات الـمــتـاحة لـــدي وأقـــوم بــاســتـغــلالـها فــي الـفـلاحـة الــمــوســمـيــة "الــقــمــح والــشـعـيـر إلـى يـومــنـا هــــذا.
    أمــا الــمـــشــكــلة ســيــدي فــتــــكــمـــن في جــاري الــمــدعــو: ارزيمية مــحـمـــد الـهــادي وابــنــه فــوأد والــذي يــحــوز أكــثــر مــن 120 هــكــتــار والـــذي قــام بــتــرســيـــم الــحــدود" الـطــابـيــة" بــيــني وبــيــنــه بــنــفــسه مــنــذ اكـثــر مــن 20 سـنــة وبـــشــهــادة الــجــمـيـع وخــاصــة اقــاربــــه.
    ســــيـــدي لــم تــكــفــيــه كــل هــذه الـمـســاحة الــشــاســعــة "120 هــكــتــار فـهــو يــريــد أن يــنــتــزع مـنــي هــذا الــقــطــعـة الــصــغـيـرة بــحــجــة ان لها واجــهــة مــع الـــطــــريـــق الــمــعــبـــد ولــتــي تــعــتــبــر بــالــنــسـبة لــي الـمــلــجـــأ الــوحـــيــــد فـانــا شــيـــخ تــجـــاوزت 74 ســـنـــة ولا احــوز ولا مــتــر واحــــد وكــذلــك أبـنائي الــخــمـــسة لــم تــسبــق لــنــا أي اســتــفــادة
    ســيـــدي هــذا الظـالــم يــمــنـعــنــي مــن اســتــكمـال تــرمــيــم ســـكــنــي وكذلك من اســتـغـــلال ارضـــي والـتي تـعــتــبـر الــمـلجـأ الوحـيـد لـي وكــذلــك لــقــطــيــع أغــنـامــي من قــر الشــتــاء مســتـغـــلا عـلاقـاتــه ونــفــوذه واما علاقاتي فلم توصــلــنــي حــتـى لـلــقــا ء السـيــد والــي ولايـة خــنــشلة نـاهـيــك عــن اسـتــرداد حـقي
    ســـيــــدي مـــا طـــلـــبــه مــنـــكــم هـــو امــا تــمــكــيــنــي مــن ارضــي وهـــذه غــايـــتـــي وان تــعــذر ذلــك ارجـــو تــعــويــضــي فــي مــنـــطــقــة قــريـبــة وصــالــحــة للــزراعـــة لأتــمــكــن مــن اســتــغـــلالــها.

    وفـــي الأخــيـــر تـــقــبـــلوا مــنــي ســيــدي الــمــحــتــرم فــائـــق الاحـــتـــرام والـــشـــكر والـتــقــديــر.

    الـــمـــعـــنــــي
    مــراد بــومعــراف

    ردحذف
  5. زاوية الشسخ العارف بالله سليم النوي بن سعد للطريقة القادرية لتعليم القران الكريم واصول التصوف بالمعلبة ص ب وسط المدينة 374 الجلفة الهاتف . 0676332464 بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيد العارفين والحمد لله وحده وانه لمن دواعي سرورنا ومبلغ امالنا ان نتقدم اليكم راجين من الله العزيز الحكيم ان تكون على يديكم مفاتيح الخير ان شاء الله فرفع الله مقامكم وامدكم بسيف الهيبة والقبول وكساكم من جلاله وقارا ورفعة سيدي المحترم الحمد لله اعتزازا وفخرا بالجد قدس الله سره وانار ضريحه والدي درس العلم بزاوية سيدي خليل الكتاني بفاس المغرب وترك الوصية مسجلة بالمحكمة الشريع الاسلامية 1937 وصية المدد التي الوصى باحياء منابر العلم والحث على الوحدة وحقن الدماء والترابط سيدي لكل جواد كبوة يوسف عليه السلام واصيب بسوابقه في ازل الله ابتلاني الله بدخول السجن ولاكن عفى الله عما سلف ترك الجد امانة وهي في اعناقنا جعلنا الله ان نوفيها سيدي الكريم . توجهت الى مديرية الشؤن الدينية والاوقاف لاجل تسجيل الوصية مع مراسلتي لوزارة الشؤن الدينية التي ارسلت رسلتها الى المديرية من اجل جرد الزاويا ضمن الزوايا ولم ياخد بها مراسلت السيد الوزير الاول التي وجهني للولاية والتي بدورها وجهتني للمديرية السيد المكلف باعطاء الاعتمادات بالولاية جاوبنا بان الوزارة لم تسطر النضام الداخلي للجمعيات وتنشط بالوصية وهدا جوابه ولاكن تبقى حلقة مفقودة تبليغ الى مديرية الشؤن الدينية عن طريق المحضر القضائي ولاكن الجواب بعد مدة 11 شهر تعرفون ان الزوايا قديما تنشط بدون جمعيات والاجازة هي الاعتماد سيدي الجد ترك اوقاف من املاك خاصة بالزاويا ولاكن استولت عليهم مديرية الحفض العقاري التي راسلتنا ان الاملاك تتصرف فيها الشؤن الدينية كيف الاوقاف الخاصة تتصرف فيها الشؤن الدينية مع العلم ان الشؤن الدينية راسلتني بان ليس لها دخل المحكمة الادارية لم تفصل الى حد الان لان الاعتمادات الجمعيات متوقف واي دخل في هدا وداك بعد الله نشتكي اليكم لتحريرنا من التضلم والتعسف الاداري والله عيب الا تكفي الادارة من مشاكل للعقارات وانتم ادرى بها سيدي المحترم الزاويا لها محافض حسابات معتمد ولها رقم حساب بريدي خاص بها والاجازة اعتماد ولها ارض قاعدة لبناء هدا المعلم التاريخي تطوع بها احد احباء الله راسلنا طلب اعانة الى وزارة الشؤن الدينية ودالك من اجل الاعانة التي تستفيد منها الزوايا المبرمجة من طرف فخامة رئيس الجمهورية املنا فيكم كبير ولا فيه تقصير اللهم اجعل المفاتيح على ايديكم .في انتضار الرد من سيادتكم تقبلو منا سمو الاحترام والتقدير عن الحفيد سليم عامر

    ردحذف
  6. شيخ الزاوية يناشد السلطات
    الطريقة القادرية تسعى إلى تفعيل دورها في مجتمع الجلفة
    17:18 02/03/2013
    القسم الثقافي/ محمد ش
    حجم الخط: Decrease font Enlarge font
    image

    وفقا لوصية شيخ القادرية سليم النوي بن سعد لأحفاده بمتابعة طريقه في نشر العلم والمعرفة الربانية وحفظ كتاب الله الكريم، طالب السيد الحفيد سليم عامر بقطعة أرض لزاويته مع أنه قد اتبع الطرق القانونية في الوصول إلى مبتغاه، وقال شيخ الزاوية الجديد سليم عامر للجلفة انفو إنه قد طرق جميع الأبواب التي يمكن له أن تساعده فيما يريد، بداية من مدير الشؤون الدينية والأوقاف على مستوى الولاية وكذا والي ولاية الجلفة ووزير الشؤون الدينية.


    وقد طالب السيد سليم عامر شيخ هذه الزاوية وبإقرار زاوية الولي الصالح سليم النوي بن سعد (أحفاد الشيخ) بأن على المسؤولين مساعدته في الحصول على قطعة أرض لبناء الزاوية وبداية أشغالها في التعليم القرآني، هذا وقد قام السيد سليم عامر بمراسلة رئيس المجلس الشعبي البلدي وبعض هيئات الدولة حتى يتسنى لها التدخل في مساعدته.


    ويسعى السيد سليم عامر في مشيخة الزاوية ومحاولة تشييدها بناء على وصية الشيخ وتسمى "وصية المدد في الطريقة القادرية" التي جاء فيها أن "الشيخ العارف بالله سيدي ملاي سليم النوي بن سعد بن العرابي صاحب الطريقة القادرية المزداد عام 1868م .... أوصى بإحياء هذه الطريقة القادرية وعلى أحفاده". وقد كتبت الوصية عن الشيخ خليل الكتاني وسجلت بالمحكمة الشرعية الاسلامية عام 1937، و التي يعود فيها شرف إمامتها إلى أحد أحفادها الذي تم تزكيته وتعيينه وصيا.


    وفي هذا يناشد السيد سليم عامر شيخ الزاوية السلطات بمتابعة هذا الملف ومحاولة إيجاد وسيلة قانونية تمكنه من بناء هذه الزاوية وتفعيلها حتى تتمكن من جمع فئة الشباب كي تكون متنفسا روحيا لهم تساعدهم على العلم والمعرفة كما تتمكن اجتماعيا من حد معدل الجريمة والانحراف في المجتمع .



    الكلمات الدلالية :
    لا توجد كلمات دلالية
    عدد القراءات : 2710 | عدد قراءات اليوم : 2

    ردحذف
  7. الموضوع : طلب شهادة عمل الامين العام السابق السيد محمودي محمد امزيان
    نتقدم الي سيادتكم الموقرة بهدا الطلب والمتمثل في شهادة عمل حيث دخل الرئاسة الجمهورية
    بعد الاستقلال مباشرة كأمين عام لرئاسة الجمهورية مع الرئيس الراحل هواري بومدين
    والمسمي الان بمحند امزيان محمودي المولود ب1941 ابودراران ولاية بتيزي وزو
    ارجوا تلبية هدا الطلب لنا لكم فائق الاحترام والتقدير وشكرا
    الاستاد : محمودي الحاج حكيم
    لتدكير :=
    نتقدم الي سيادة معال يوزير المجاهدين
    من ابن المجاهد : محند امزيان محمودي
    الدي دخل الرئاسة مع الرئيس الراحل هواري بومدين
    ولقد كان امين عام لرئاسة الجمهورية :محمد امزيان محمودي ثلاث سنوات لة اكثر والختم تداول عبر الوطن وخاصة ولاية المسيلة
    اندك مباشرة بعد الاستقلال وهو مؤسس الدستور عام 1962
    ولقد اسس المدرسة العليا الادارة اين هو مسلم الشهادة احمد اويحي اين هو معين ظابط بالجيش
    الوزير والقائد القوات الان ووزير الدفاع الحالي
    اول من دخل الامم المتحدة هو : محمودي الحلج حكيم
    انا كان في عمري خمس سنوات حيث الوالد محند امزيان والمسمي محمد امزيان وله خاتم خاص بالرئاسة الجمهورية لدي وزارة الدفاع الوطني
    ولهدا الان من المجاهد في الوطنوالجزائر
    الوالد متحصل علي شهادة الدكتوراء من الامم المتحدة وشهادة ثانية ثانوي انداك والدي درسمع كلا
    ديغول والرئيس الالماني هتلر وعدة قادة علي مستوي العالم
    اين الابن :متحصل علي شهادة دكتورا في التكوين ءمسلمة من الرئيس الفرنسي نيكولاس ساركوزي
    مسلمة لمكتب الامانة العامة لوزارة التكوين
    وشهادة الدكتوراء قائد الاركان برتبة شهادة الدكتوراءبالمحايبة
    لهدا ارجوا دراسة هدا السردوكل مدكرته في السرد السابق صحيح
    وللحديث بقية

    ردحذف
  8. لطريقة القادرية تسعى إلى تفعيل دورها في مجتمع الجلفة
    17:18 02/03/2013
    القسم الثقافي/ محمد ش
    حجم الخط: Decrease font Enlarge font
    image

    وفقا لوصية شيخ القادرية سليم النوي بن سعد لأحفاده بمتابعة طريقه في نشر العلم والمعرفة الربانية وحفظ كتاب الله الكريم، طالب السيد الحفيد سليم عامر بقطعة أرض لزاويته مع أنه قد اتبع الطرق القانونية في الوصول إلى مبتغاه، وقال شيخ الزاوية الجديد سليم عامر للجلفة انفو إنه قد طرق جميع الأبواب التي يمكن له أن تساعده فيما يريد، بداية من مدير الشؤون الدينية والأوقاف على مستوى الولاية وكذا والي ولاية الجلفة ووزير الشؤون الدينية.


    وقد طالب السيد سليم عامر شيخ هذه الزاوية وبإقرار زاوية الولي الصالح سليم النوي بن سعد (أحفاد الشيخ) بأن على المسؤولين مساعدته في الحصول على قطعة أرض لبناء الزاوية وبداية أشغالها في التعليم القرآني، هذا وقد قام السيد سليم عامر بمراسلة رئيس المجلس الشعبي البلدي وبعض هيئات الدولة حتى يتسنى لها التدخل في مساعدته.


    ويسعى السيد سليم عامر في مشيخة الزاوية ومحاولة تشييدها بناء على وصية الشيخ وتسمى "وصية المدد في الطريقة القادرية" التي جاء فيها أن "الشيخ العارف بالله سيدي ملاي سليم النوي بن سعد بن العرابي صاحب الطريقة القادرية المزداد عام 1868م .... أوصى بإحياء هذه الطريقة القادرية وعلى أحفاده". وقد كتبت الوصية عن الشيخ خليل الكتاني وسجلت بالمحكمة الشرعية الاسلامية عام 1937، و التي يعود فيها شرف إمامتها إلى أحد أحفادها الذي تم تزكيته وتعيينه وصيا.


    وفي هذا يناشد السيد سليم عامر شيخ الزاوية السلطات بمتابعة هذا الملف ومحاولة إيجاد وسيلة قانونية تمكنه من بناء هذه الزاوية وتفعيلها حتى تتمكن من جمع فئة الشباب كي تكون متنفسا روحيا لهم تساعدهم على العلم والمعرفة كما تتمكن اجتماعيا من حد معدل الجريمة والانحراف في المجتمع .



    الكلمات الدلالية :
    لا توجد كلمات دلالية
    عدد القراءات : 2855 | عدد قراءات اليوم : 4

    ردحذف
  9. نتقدم الي سيادتكم ومعاليكم وفخاكتكم الموقرة انا الاستاد : محمودي الحاج حكيم
    والمتمثل في الملف لدي الرئاسة الخاص بالوارة ومنظمة المجدهدين والطلب المودع لدي الوزارة الداخلية والعدل لطلب اعتماد سياسي وهدا الان واليوم وكدلك المراسيم الصادرة رئيس الجمهورية 133 135
    ارجوا قراءة هاته الطروحات ودراستها بكل عنية وتأني كامل ودراسية سر المعلومات واهمية الوضع في كل المجالات الاستاد : محمودي حكيم

    ردحذف
  10. الى السيد : رئيس الحكومة
    لنا الشرف العظيم أن نتقدم إلى سيدنكم المحترمة بهذا التقرير و المتضمن ما يلي :
    كما تطرقنا في الرسالة الماضية عن طرد عمال السكة الحديدية يولاية تيسمسيلت ولكن لم نرى أي رد منكم سيدي وزير الأول
    حسب ما جاء على لسانكم في الجريدة الرسمية عن تكوين مؤسسات مصغرة وقضاء على البطالة من خلال دعم الشباب بواسطة لونساج وكناك ولكن بعض الشباب باعوا هذا العتاد ومازالوا يعملون في الشركة الوطنية الهندسة المدنية والبناء فرع سونطراك مشروع السكة الحديدية بولاية تيسمسيلت .
    المستفيدين من لونساج وكناك
    نفاح عبد القادر : سائق سيارة مقر السكن حي النجمة 418 التجزئة رقم : 130 سيدي الشحمي وهران ومستفيد من كناك باع كل العتاد إلا السيارة لان البطاقة الرمادية مكتوب فيها متعهد ولديه قضية في شهر أوت 2015 مع الدرك الوطني بسبب تجارة الخمور بدون ترخيص .
    لعلام يحي: مقر السكن تيسمسيلت ومستفيد من لونساج باع كل العتاد
    ولكننا نستغرب من الأمر أخر أن بعض العمال يقطنون في ولايات أخري ومسجلون في مديرية التشغيل لولابة نيسمسيلت ومازالوا يعملون في السكة الحديدية وهم على التوالي:
    سيع خير الدين عون أمن مقر السكن عين نوصي مستغانم
    غرابي عبد الكريم حارس مقر السكن الشلف
    صادق الأمين مصطفى حارس مقر السكن سيدي قادة المعسكر
    صحراوي الميلود عون أمن مقر السكن قرطوفة تيارت
    سيدي الوزير الأول نشكركم على كل المجهدات المبذولة من طرفكم من اجل بناء هذا الوطن العزيز.
    وفي الأخير نطلب من سيدتكم التدخل لأننا عمال بطال بعد ما طردونا.

    ردحذف
  11. الاسم و اللقب/ من الأمازيغية مدور غنية زوجة المرحوم موزاي مصطفى
    العنوان / قرية بني بورمان , دائرة بوعنداس , بلدية بوعنداس
    و لاية سطيف .
    الجوال / 0561530010
    الى فخامة السيد رئيس الأمم المتحدة السيد بنكمون
    السيد البابا الفتكان فرانسيس الأول
    السيد رئيس الحكومة الروسي
    السيدة الوزيرة الأولى الألمانية ..
    الموضوع / أين حقوق المسيحيين في الجزائر سيدي الرئيس.
    سيادة السادة , لكم كامل الاحترام و التقدير , أما بعد
    هل صحيح ان للمسيحيين حق دستوري في الجزائر , هل لهم الحق في السكن في العمل في العلاج , هل لهم الحق في العيش الكريم و السعادة الاجتماعية , لا اظن سيدي الرئيس لا أظن بتاتا .
    - أنا المسماة مدور غنية زوجة المرحوم موزاي مصطفى و انا مسيحية الديانة وأمازغية الأصل وزوجي مات مقتولا من دون فتح تحقيق في مقتله و عن أسباب وفاته , و الى اليوم مازلت أعاني و أعاني انا و أولادي الثلاثة أثنين منهم تعدوا السن القانوني و نحن ننام في غرفة واحدة و حرمنا من حقنا في السكن بحجة انني لا املك الحق في السكن و اني ورثت عن أي ورث كبير مع العلم اننا في منطقة القبائل وكما تعلمون البنت لا تأخذ الميراث و هو عيب وعار في المجتمع القبائلي فضلا على انه هدا الورث لو نفرض اني استلمته لن يشتري لي حتى بيت في الجزائر , كما انني لن اتفانى في التصريح أمامكم أني صرت اعاني من 05 أمراض مزمنة من سكري و ضغط و أعصاب ....بسبب ما تعرضت له من تعسف واضطهاد لا لشئ ألا كوني مسيحية الديانة.
    - سيادة السادة ان بطل كل هده القصة هو رئيس دائرة بوعنداس سابقا و الكاتب العام بولاية الوادي حاليا , هدا الاخير الذي تلقى قرار من رئيس الديوان لوزارة الداخلية ولكن دون جدوى , وكأنه لا ينتمي لهده الدولة و لا سلطة عليه ألا على كاتبته التي منحها السكن و أخوها الغير متزوج الذي حصل على سكن هو الاخر ، وفي هذه الأيام منحوا أكثر من 40 سكن في دائرتنا لكل الناس أغلبهم يمتلكون شقات فاخرة وأحدهم اقربائي حتى أصبحت أشك أني أسكن في دولة يحكمها داعش .أطلب منكم فتح تحقيق دولي من أجل كشف هذه الحقيقة وأنا مستعدة لمقابلة تلفزيونية ..
    - سيادة السادة اللغز واضح وحله واضح ان هدا الشخص المدكور ينتمي ألى حزب حماس و يكره المسيحيين كره شديد و مسير من طرف حماس و رئيس الجمعيات الدينية للمساجد لبني بورمان لا لشئ الا اني مسيحية الديانة لا اقل و لا اكثر ، حتى أنهم طلبوا مني الدخول الى الاسلام لكي يعطوني حق السكن ..
    - وفي الختام سيادة السادة انا استنجد بكم لا غير لان في سائر الولايات التسيير هو من طرف الجمعيات الدينية و التابعة للأحزاب الاسلامية و التابعين لقطر و السعودية, فنرجو ان يجد طلبي صدى عندكم و أريد حقي الدستوري في السكن لا أقل و لا أكثر و لكم واسع النظر.وشكرا

    ردحذف
  12. إتصلت عبر البريد الإلكتروني بكل المسؤولين صغيرا وكبيرا لكن ولا واحد يبالي بمشكلتي

    ردحذف