بحث هذه المدونة الإلكترونية

الجمعة، 5 يوليو 2013

وكالة الأنباء الجزائرية

وكالة الأنباء الجزائرية

نبذة عن وكالة الأنباء الجزائرية : تم إنشاء وكالة الأنباء الجزائرية في الفاتح ديسمبر 1961 بتونس في خلال حرب التحرير الوطنية لكي تكون لسان حال الثورة الجزائرية على الساحة الإعلامية الدولية. وبطبيعة الحال انتقل مقرها غداة الاستقلال إلى الجزائر. تم تحويلها في 20 أفريل 1991 إلى مؤسسة عمومية ذات طابع اقتصادي وتجاري وأصبحت تمارس مهمتها كخدمة عمومية من خلال تطوير إنتاج الأخبار العامة والمتخصصة ذات الطابع السياسي والاقتصادي والثقافي والاجتماعي سيما للتعريف بأحداث أو أعمال وإنجازات الجزائر.
في هذا الصدد تقوم الوكالة "بجمع ومعالجة وبثّ كل حدث أو خبر أو تعليق على الأنباء أو مراجع وثائقية مكتوبة أو مصورة تشكل أساس معلومة موضوعية مع احترام قواعد أخلاقيات المهنة ومتطلبات الخدمة العمومية" ...
تتواجد وكالة الأنباء الجزائرية في مصدر الحدث وتغطي مجريات الأخبار انطلاقا من أربع مديريات جهوية (البليدة وورقلة وقسنطينة ووهران) عبر التراب الوطني والتي تقوم بتنسيق نشاطات سبع وأربعين (47) مكتبا ولائيا. أما في الخارج فإن وأج ممثلة في اثني عشر عاصمة هي (باريس – بروكسل – لندن – روما – مدريد – موسكو – عمان – القاهرة – داكار – تونس – الرباط – واشنطن).

موقع وكالة الأنباء الجزائرية على الأنترنت :

موقع وكالة الأنباء الجزاءرية على الأنترنت باللغة الفرنسية :

موقع وكالة الأنباء الجزاءرية على الأنترنت باللغة الانجليزية :

خدمات وكالة الأنباء الجزائرية على الروابط التالية :

عنوان مقر وكالة الأنباء الجزائرية :
وكالة الأنباء الجزائرية – نهج الإخوة بوعدو، بئر مراد رايس – الجزائر.

هاتف وكالة الأنباء الجزائرية :
44 44 56 021

فاكس وكالة الأنباء الجزائرية :
08 16 54 021
12 03 44 021

 الأقسام الرئيسية لوكالة الأنباء الجزائرية :
صورة لموقع وكالة الأنباء الجزائرية :
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق